في ظل موجة الإعلام الكاذب (Fake news) وتناقل الموضوعات غير المهنية والمغرضة، وحالة الاستقطاب وتخندق الإعلام المعادي لتشويه صورة الإسلام؛ طرحت المملكة في اجتماع وزراء الإعلام العرب ضرورة وجود إستراتيجية إعلامية عربية موحدة تنطلق من فهم المتغيرات التقنية الإعلامية الهائلة والانتقال السريع إلى الإعلام الجديد الرقمي ورفض أي مزايدات أو متاجرات إعلامية على قضايا الأمة العربية والإسلامية.. ومن هنا لم تكن زيارة وزير التجارة والإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي إلى مصر زيارة بروتوكولية على الإطلاق؛ نظراً لزخم اللقاءات والاجتماعات، ليس فقط في محيط صناعة القرار التجاري والاستثماري فحسب؛ بل الاجتماعات المكثفة لصناع القرار في المحيط الإعلامي في الدول العربية والعصف الذهني المستمر بهدف التوصل إلى قرارات تسهم في تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك، حيث طرح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي رؤية المملكة في اجتماع وزراء الإعلام العرب مؤخرا في القاهرة، عندما قال إن العمل الإعلامي العربي المشترك يواجه تحديات كبيرة في ظل التحولات والمتغيرات التي يشهدها العالم.ولقد قرع وزير الإعلام الجرس عندما قال إن التحولات والمتغيرات والتأثيرات الناجمة عنها على مجتمعاتنا العربية، تفرض المبادرة لتفعيل العمل العربي المشترك بخطوات عملية تنفيذية، ولم يكتف بذلك، بل ذهب أبعد من ذلك مقترحا إعداد الإستراتيجية الإعلامية العربية للتصدي لجائحة كورونا والتعامل مع تداعياتها. على الصعيد الثنائي، حظي إعلان وزير الإعلام المكلف تشكيل فريق عمل لوضع رؤية موحدة للإعلام المصري والسعودي، باهتمام مكثف في أوساط الإعلاميين، كونها خطوة مهمة لتعزيز الرؤية الإعلامية، وإبراز قيم التسامح والوسطية والإسلام المعتدل ونبذ التطرف .الإعلام صناعة ورواية... الإعلام مثل الملح في الطعام... هكذا يرى وزير الإعلام المكلف الإعلام، وهذا ما ينقله دائما عن والده رحمه الله.